Actualités

  • Accueil » Photos » ‎لقاء مع المشاركين في المنتدى التونسي الافريقي للتمكين

‎لقاء مع المشاركين في المنتدى التونسي الافريقي للتمكين

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الأربعاء 23 أوت 2017 بقصر قرطاج، ثلة من الوزراء وكتاب الدولة للتعليم العالي والتكوين المهني من عدد من الدول الافريقية المشاركة في فعاليات « المنتدى التونسي الافريقي للتمكين » الذي تحتضنه تونس يومي 22 و23 أوت الجاري (مالي- النيجر- تشاد- بوركينا فاسو- جيبوتي- الغابون- غينيا كوناكري- الكونغو الديمقراطية).

وأثنى رئيس الدولة، بهذه المناسبة، على تنظيم مثل هذه التظاهرات الهامة في تونس وعبّر عن تقديره وتشجيعه لكلّ المبادرات الهادفة إلى تعزيز التعاون بين تونس والبلدان الافريقية في كافة المجالات ودعا إلى النسج عليها بما يساهم في مزيد ترسيخ تونس في عمقها الافريقي وتكثيف تواجدها في هذا الفضاء الحيوي والواعد.

وينعقد هذا المنتدى الأوّل من نوعه في تونس بمبادرة من مجلس الأعمال التونسي الإفريقي وبالتعاون بالخصوص مع وزارتي التعليم العالي والتكوين المهني وعدد من الجامعات التونسية الخاصة. ويهدف إلى الترويج لتونس كوجهة مفضلة للطلبة والمتربصين الأفارقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة الأفارقة ومضاعفة عددهم لبلوغ 20 ألف طالب بحلول سنة 2020.

حضر اللقاء سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسيدة الونيسي، كاتبة الدولة لدى وزير التكوين المهني والتشغيل.

© Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية

Partager : Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedIn